18 Jan
18Jan

تعتبر الهوية البصرية جانبًا مهمًا لأي منتج أو علامة تجارية ، وبالنسبة لمنتج غذائي أو علامة تجارية ، فهي لا تختلف.  تساعد الهوية المرئية القوية في جذب العملاء ونقل شخصية المنتج وتمييزه عن المنافسين


في هذا المقال ، سنناقش العناصر الأساسية للهوية البصرية لمنتج غذائي أو علامة تجارية وكيفية تصميم هوية مرئية تمثل المنتج بشكل فعال.


 أولا : تصميم الشعار

 الشعار هو أهم عنصر في الهوية البصرية لذلك يجب أن يكون بسيطًا ولا يُنسى ويمكن التعرف عليه بسهولة. وعند تصميم شعار لمنتج غذائي أو علامة تجارية ، من المهم مراعاة نوع المنتج والجمهور المستهدف. 

على سبيل المثال ، إذا كان المنتج عبارة عن مجموعة من الوجبات الخفيفة العضوية والصحية ، فيمكن أن يعرض الشعار صورًا للفواكه أو الخضروات الطازجة بخط نظيف وحديث أما إذا كان المنتج يستهدف جمهورًا أكثر رقيًا ، فيمكن أن يحتوي الشعار على رسم توضيحي أنيق أو حرف واحد فقط مقترن بخط معقد. ويجب أن تكون الألوان المستخدمة في الشعار متسقة مع الهوية المرئية العامة للمنتج.


ثانيا: تصميم الغلاف

 يعد تصميم العبوات جانبًا مهمًا آخر للهوية المرئية فيجب أن تكون العبوة متسقة مع الشعار ، كما يجب أن تعكس أسلوب ونبرة المنتج الغذائي أو العلامة التجارية.

  على سبيل المثال ، إذا كان المنتج عبارة عن مجموعة من الوجبات الخفيفة العضوية والصحية ، فيمكن أن تتميز العبوة بألوان طبيعية وترابية وخط بسيط مكتوب بخط اليد أما إذا كان منتجًا أكثر رقيًا وأنيقًا ، فيمكن أن تتميز العبوة بخطوط نظيفة وطباعة متطورة وتشطيب معدني أو رقائق معدنية. و يجب أن توضح العبوة أيضًا الفوائد الرئيسية للمنتج والمكونات والمعلومات الغذائية وأي شهادات مثل العضوية أو غير المعدلة وراثيًا.


  ثالثا : تصميم الموقع

 الموقع هو جانب آخر مهم للهوية البصرية يجب أن تكون سهلة التنقل وجذابة بصريًا وتعكس أسلوب ونبرة المنتج الغذائي أو العلامة التجارية. 

عند تصميم موقع ويب ، ضع في اعتبارك التخطيط والطباعة والصور. واستخدم صورًا عالية الجودة للمنتج والوصفات والفريق لجعل موقع الويب أكثر جاذبية. أيضًا ، استخدم مخطط ألوان وخط متسقين في جميع أنحاء موقع الويب ،و للحفاظ على هوية مرئية متماسكة، يجب أن يوفر موقع الويب أيضًا معلومات واضحة حول المنتج ومكوناته والمعلومات الغذائية وأي شهادات أو جوائز حصل عليها.


 رابعا :وسائل التواصل الاجتماعي

يعد وجود وسائل التواصل الاجتماعي أمرًا ضروريًا في عالم اليوم ، ويجب أن يعكس أيضًا الهوية المرئية للمنتج الغذائي أو العلامة التجارية.

من الضروري أن يكون المظهر العام والمظهر لصفحات الوسائط الاجتماعية متسقًا مع الشعار والموقع وتصميم العبوة من خلال مراعاة استخدام الألوان والإضاءة والديكور بعناية وان تكون صور الطعام عالية الجودة وجذابة بصريًا لجذب العملاء، لخلق جو ترحيبي .


 الخاتمة

يتطلب تصميم هوية بصرية لمنتج غذائي أو علامة تجارية مزيجًا من الإبداع والتفكير الاستراتيجي.،من خلال التركيز على العناصر الرئيسية مثل تصميم الشعار وتصميم العبوات وتصميم مواقع الويب ووجود وسائل التواصل الاجتماعي ، والنظر في أسلوب ونغمة المنتج ، ويمكن أن تساعد الهوية المرئية القوية المنتج في إنشاء علامة تجارية قوية وجذب العملاء وزيادة المبيعات في النهاية كما  يجب استخدام العبوة والموقع الإلكتروني والوسائط الاجتماعية لتوصيل الفوائد والمميزات الرئيسية للمنتج بشكل فعال إلى الجمهور المستهدف.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.