07 Jan
07Jan

إن انشاء محتوى مميز عبر السوشيال ميديا ليس امرا سهلا كما يرى البعض , لذلك تعد كتابة المحتوى ذات اهمية كبيرة لجذب المتابعين فهي من اهم استراتيجيات واستخدامات التسويق على نطاق واسع .

ما يميز كتابة محتوى سوشيال ميديا هو المنشورات التي تحتوي على عناصر جذابة وملفتة للانتباه .. لذلك اذا كنت ترغب في النجاح في كتابة محتوى سوشيال ميديا هنا نوضح لك اهم النصائح التي سوف تساعدك في انشاء محتوى مميز وجذاب :


 تعرف على السوق المستهدف 

يجب عليك معرفة من هو جمهورك المستهدف , إذا لم تعرف جمهورك أو عملائك فلا يوجد طريقة لإنشاء المحتوى المناسب لهم .
يجب التركيز على فئة معينة من المستهدفين تستهدف لهم عملك , لذلك قبل إنشاء المحتوى عليك معرفة السوق الذي تستهدفه .


قم بالبحث قبل كتابة المحتوى

اذا كنت تريد أن تكون حملتك التسويقية معروفة وناجحة لذى الجميع يجب التركيز على العمل البحثي , ويجب أن تكون مواضيعك في إنشاء المحتوى تثير اهتمام جمهورك , لذلك تحتاج الي البحث في المواضيع التي تهم جمهورك المستهدف وجمع معلومات شيقة لمنشوراتك .


اكتب المحتوى بلغة بسيطة – تحدث بلغة عملائك 

في التسويق عبر السوشيال ميديا عليك أن تكون حريص بشأن لغتك في المحتوى , ويجب ان لا تكون رسميا جدا, بل عليك أن تتحدث بلغة عملائك حتى تتمكن من التواصل معهم على المستوى الشخصي .
ويجب ايضا أن تكتب محتواك باللغة التي يتحدث بها عملائك لأن ذلك سيساعد على كسب ثقة جمهورك وتفهم ايضا ما يريدون منك .


احصل على معلومات حول الموضوعات الشائعة 


إذا كنت ترغب في إنشاء محتوى مميز ومثير للاهتمام لمنشوراتك عبر السوشيال ميديا , نقترح عليك أن تراقب جميع الاتجاهات والموضوعات التي يقدمها منافسوك بإنشاء المحتوى عليها لأن ذلك ستساعدك كتابة محتوى في الموضوعات الشائعة على جذب الزيارات الي مشاركاتك عبر السوشيال ميديا ,ولمعرفة المعلومات حول الاتجاهات الجديدة المتعلقة بمكانتك .


قم دائما بإنشاء محتوى بسمات إيجابية 


عند إنشاء محتوى لعلامتك التجارية عبر السوشيال ميديا يجب أن تكون إيجابيا ،ولكن أن تكون إيجابيا لا يعني أن تكون منشوراتك مضحكة وسعيدة ,بل عليك أن تبحث على محتوى يثير اهتمام جمهورك .

ويجب عليك ان لا تنتقد آراء الاخرين وأعمالهم ,لأن ذلك سيساعدك في اظهار الإيجابية في محتواك عبر السوشيال ميديا وكسب ثقة العملاء المستهدفين .


تأكد بأن المحتوى الخاص بك فريد بنسبة 
%100 

يجب أن يكون المحتوى دائما اصليا وفريدا ,لأن نسخ محتوى الأخرين وتقديمه على إنه ابداعك سوف يدمر مصداقية علامتك التجارية , لذلك نحثك على أن تكون منشوراتك على السوشيال ميديا خالية من الانتحال ,لكسب ثقة عملائك .


حافظ دائما على المحتوى الخاص بك موجزا- استخدام البساطة

من النصائح المهمة لإنشاء محتوى مميز عبر السوشيال ميديا أن يكون قصيرا وبسيطا ,لجذب انتباه جمهورك المستهدف وعملائك ,وممكن أن يكون المحتوى ممتع وبسيط عن طريقة إضافة عناوين ونقاط يسهل قراءته .


استخدام الصور في المحتوى الوسائط الاجتماعية الخاص بك 

أن المحتوى البصري يجب ان أن يكون جذاب بصريا في التسويق عبر السوشيال ميديا اليوم , لأن المحتوى المرئي يساعد في جذب اهتمام الزوار ومساعدتك في التواصل مع عملائك بشكل أعمق ,لذلك من الأفضل أن تضع في عين الاعتبار أن المحتوى المرئي يجب أن يكون مميزا


اخيرا اتخاد إجراء في المحتوى الخاص بك 

الغرض الأساسي من التسويق عبر السوشيال ميديا وإنشاء منشورات هو (TCA) تحث المستخدم على اتخاد إجراء دون مرور القراء للأسفل حتى لو احبوا المحتوى الخاص بك .


في النهاية 
يجب أن تحرص في تقديم محتوى خاص بعملك على انشاء محتوى مميز و رائع وجذاب يتناسب مع جمهورك ويجذب المزيد من المستهدفين , لأنك تدرك تماما اهمية تأثير المحتوى على جمهورك في جميع مواقع التواصل الاجتماعي.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.