17 Jan
17Jan

لطالما كانت أعمال الأطعمة والمطاعم ذات قدرة تنافسية عالية ، ومع ظهور وسائل التواصل الاجتماعي ، لم يكن الضغط من أجل التميز أكبر من أي وقت مضى.بحيث يمكن للهوية المرئية القوية أن تحدث فرقًا كبيرًا في جذب العملاء والاحتفاظ بهم. 


 في هذه المقالة ، سوف نستكشف بعضًا من أحدث اتجاهات التصميم في الهوية المرئية لشركات الأطعمة والمطاعم.


 تقليلية 

يعد Minimalism أحد أكثر اتجاهات التصميم شيوعًا في السنوات الأخيرة ، وقد شق طريقه إلى صناعة الطعام والمطاعم حيث  يتميز التصميم البسيط بخطوط بسيطة ونظيفة ولوحة ألوان محدودة وهذا النمط مثالي للأعمال التجارية المتعلقة بالطعام والمطاعم لأنه يركز على الطعام نفسه ، بدلاً من التصميم. من السهل قراءة وفهم الشعارات البسيطة ومواد العلامة التجارية ، مما يجعلها مثالية لوسائل التواصل الاجتماعي ، حيث غالبًا ما يتنقل المستخدمون بسرعة عبر خلاصتهم. 


  الرسوم التوضيحية المرسومة باليد

 اتجاه شائع آخر في الهوية المرئية لشركات الأطعمة والمطاعم حيث يضيف هذا النمط لمسة شخصية إلى مواد العلامة التجارية ويمكن أن يساعد في نقل إحساس بالدفء والود.  ويمكن استخدام الرسوم التوضيحية المرسومة يدويًا في الشعارات والقوائم ومواد العلامات التجارية الأخرى لخلق مظهر وشعور متماسكين حيث يحظى هذا الاتجاه بشعبية خاصة في قطاعات تناول الطعام غير الرسمية وغير الرسمية ، لان العملاء يبحثون عن تجربة مريحة وغير رسمية.


 طباعة جريئة 

الطباعة الجريئة هي اتجاه آخر أصبح شائعًا بشكل متزايد في الهوية المرئية لشركات الأطعمة والمطاعم. ويتميز هذا الاتجاه بنص كبير وجريء يدلي ببيان بحيث يمكن استخدام الطباعة الجريئة في الشعارات والقوائم ومواد العلامات التجارية الأخرى لخلق شعور بالثقة والسلطة.و يحظى هذا الاتجاه  بشعبية خاصة في قطاع الطعام الفاخر ، لان العملاء يبحثون عن تجربة فاخرة وراقية. 


رجعي وعتيق 

أصبحت أنماط التصميم الرجعية والعتيقة شائعة بشكل متزايد في الهوية المرئية لشركات الأطعمة والمطاعم. ويتميز هذا الاتجاه بمظهر حنين إلى الماضي ، مع ألوان جريئة وطباعة عتيقة. ويمكن استخدام التصميم القديم والعتيق لخلق شعور بالحنين إلى الماضي واستحضار ذكريات حقبة ماضية. يحظى هذا الاتجاه بشعبية خاصة في قطاعات الطعام والشراب المتخصصة ، حيث يبحث العملاء عن تجربة فريدة وأصيلة.


 الخاتمة

 تتطور اتجاهات التصميم في الهوية المرئية لأعمال الأطعمة والمطاعم باستمرار ، ولكن هذه بعض الاتجاهات الأكثر شعبية وفعالية التي يتم استخدامها حاليًا. حيث تعد البساطة والرسوم التوضيحية المرسومة باليد والطباعة الجريئة والتصميم القديم والعتيق كلها اتجاهات يمكن استخدامها لإنشاء هوية بصرية قوية تساعد في جذب العملاء والاحتفاظ بهم.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.